السبت، 12 يناير 2013

الجيش الحر يقتحم اللواء 80 .. و اشتباكات في شارع النيل بحلب


أفاد مصد أن مقاتلي الجيش الحر اقتحموا اللواء 80 مجدداً القريب من مطار حلب الدولي بعد معارك عنيفة دارت في محيطهما .
و بين المصدر أن الهجوم بدأ في الساعة السابعة من مساء السبت و لم يعرف نتائجه بعد، في الوقت الذي أكد فيه سكان قريبين من المنطقة ان دوي انفجارات و قصف يسمع من المكان .
وتأتي العملية في ظل ارتفاع معنويات مقاتلي الحر المحاصرين للمطارات المدنية و العسكرية بعد السيطرة على مطار تفتناز العسكري .
و يحاصر مقاتلي الجيش الحر في حلب مطارات منغ و الجراح و كويرس و النيرب ، بالإضافة إلى كليتي المدفعية و التسليح في الراموسة و مدرسة الشرطة في خان العسل و فرع المخابرات الجوية في حي الزهراء.
و انشق ضابط برتبة مقدم من مطار كويرس العسكري، في الوقت الذي يقوم فيه مقاتلو الحر بقصف المطار بصواريخ و قواذف محلية الصنع مع اشتباكات متقطعة .
وتشير آخر التسريبات أن نحو 900 عسكري يتواجدون الآن في المطار الذي يحوي نحو 100 طائرة حربية و عشرات المدافع ، إلا أن الحالة المعنوية للجنود سيئة للغاية بسبب قطع الامدادات عنهم و خاصة فيما يتعلق بالطعام.
فيما أفاد مصدر لـ عكس السير أن لواء أبو بكر الصديق تمكن من شراء صواريخ "سام 7 " أرض ـ جو روسية الصنع.
أما بالنسبة لمطار منغ العسكري فلا يزال الوضع الميداني على ما هو عليه منذ أيام عدة، فيما يقول الثوار أنهم يضيقوا الخناق على القوات النظامية المرابطة داخل المطار و التي تساندها القوى الجوية المتمثلة بالطيران الحربي.
و ورد خبر عاجل لعكس السير أثناء اعداد التقرير بعد منتصف ليل السبت أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيشين الحر و النظامي في حي شارع النيل و شارع تشرين و في محيط ثكنة المهلب.
وشن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء حلب الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر، منها صلاح الدين و طريق الباب و العرقوب و الحيدرية و بستان الباشا بالإضافة إلى قصف حلب القديمة بالمدافع .
أما بالنسبة للريف فقد استهدفت المدفعية مشفى ابن خلدون للأمراض العقلية ، والمنطقة الصناعية في كفرحمرة، و السفيرة و خان العسل، و المنصورة .
و استشهد نتيجة العمليات العسكرية السابقة في حلب 31 شخصاً ، وفقاً للناشطين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق