الجمعة، 11 يناير 2013

المعارضة تعلن سيطرتها على أكبر مطار عسكري في الشمال السوري


أعلنت قوات المعارضة سيطرتها الكاملة على مطار تفتناز العسكري الواقع في ادلب، والذي يعد من أكبر المطارات العسكرية في الشمال السوري.
و بث اعلاميون يرافقون مقاتلو الكتائب صوراً من داخل المطار يظهر الغنائم و فرح المقاتلين بالتحرير، كما أظهرت فيديوهات أخرى المقاتلين داخل المبنى الرئيسي للمطار.
و بحسب الفارين من المطار في اللحظات الأخيرة، فإن الضباط (قادة المطار) هربوا من المطار بواسطة طائرة لدى اقتحام المقاتلين للمطار، تاركين خلفهم الجنود للموت .
و بينوا أن لجان شعبية كانت تقاتل خلف الجنود و يقدر عددهم بمئة شخص من قرية الفوعة القريبة من المطار ، مهمتها منع الجنود من الانشقاق و الهروب .
و بين ضابط رفيع المستوى برتبة عقيد أنه كان مسجوناً منذ أن بدأ المعارضون بعملياتهم في المنطقة، فيما تحدث جندي عن وعود القيادة بمحي القرى المحيطة بالمطار في حال تعرضه لأي هجوم ، كما دار حديث حول استخدام القنابل الفوسفورية ، وفقاً للجندي ذاته.
و شن الطيران الحربي غارات عدة بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على المطار ، و الذي غنموا منه مستودعات أسلحة و عربات و راجمات صواريخ و دبابات .
يذكر أن التشكيلات المشاركة في عملية تحرير المطار هي الجبهة الاسلامية السورية ممثلة بكتائب أحرار الشام و جماعة الطليعة الاسلامية، و حركة الفجر الاسلامية ، بالإضافة إلى جبهة النصرة و لواء داوود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق