الأربعاء، 16 يناير 2013

لأول مرة منذ بدء الاحتجاجات.. ضباط في القصر الجمهوري يزورون جامعة حلب قبل قصفها بساعتين

أفاد مصدر موثوق داخل جامعة حلب  ان ضباطاً في القصر الجمهوري زاروا جامعة حلب عند الساعة الحادية عشر من ظهر اليوم، و ذلك لأول مرة منذ بدء الاحتجاجات، أي قبل نحو ساعتين من قصف الجامعة بالطيران الحربي.

و أفاد المصدر أن الضباط عقدوا اجتماعاً مغلقاً مع أمين فرع حزب البعث في الجامعة ، و ترافق ذلك مع حضور أمني كثيف و تشديد في اجراءات الدخول و الخروج من و إلى الجامعة.

وألقى الطيران الحربي صاروخين على جامعة حلب، الاولى سقطت في المدينة الجامعية و الأخرى بالقرب من دوار كلية العمارة، و أدى القصف إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين معظمهم طلاب بلغ عددهم 82 بحسب آخر الاحصاءات فيما أصيب نحو 160 آخرين بجروح خطيرة .

و في الوقت الذي رأى عشرات شهود العيان الطائرة و هي تلقي بصواريخها، اضطربت روايات وسائل اعلام النظام ، إذ قالت في البداية أنها سيارة مفخخة ، ثم تحولت لسيارتين ، و عند نشر المعارضة لتسجيلات تظهر تحليق الطائرة فوق الجامعة لحظة القصف ، قالت بأن الجيش الحر اطلق صواريخ باتجاه الطائرة و عندما لم تصبها سقطت في الجامعة .

وأصدرت جامعة حلب قراراً بتأجيل امتحانات يومي الأربعاء و الخميس إلى وقت يحدد لاحقاً ، فيما اعلنت وزارة التعليم العالي وقف العملية التدريسية يوم غد الاربعاء حداداً على أرواح شهداء جامعة حلب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق