الخميس، 20 ديسمبر 2012

طلاب سوريا يعقدون “المؤتمر التأسيسي لاتحادهم” في “مغارة”


عقد عدد كبير من طلاب الجامعات والثانويات في سوريا على مدى الخمسة أيام الماضية المؤتمر التأسيسي لاتحاد الوطني لطلبة سوريا الحرة في مغارة ببلدة كنصقفرة بجبل الزاوية بريف إدلب وسط ترتيبات واحتياطات أمنية مشددة.

 

وقال قتيبة خليل منظم المؤتمر  : " المؤتمر بالنسبة لنا يشكل خطوة للأمام في اتجاه تنظيم الحراك الطلابي و توحيده، و يبقى يد ممدودة للجميع و قلب مفتوح لكل من يرغب المشاركة فيه".

 

وأضاف الخليل: "جاء المؤتمر بعد انحراف اتحاد الطلبة الرسمي بشكل كلي عن مهمته في الدفاع عن الطلبة و اصبح اداة رخيصة بيد الأجهزة الامنية".

 

وأشارت مصادر طلابية إلى أن المؤتمر حضره أكثر من 300 طالبة وطالبة وتحدث فيه عدد من الشخصيات الطلابية والثقافية.

 

كما حضر وتحدث في المؤتمر بحسب المصادر أتحاد المجالس الثورة والتنسيقيات المحلية واتحاد الأكاديميين السوريين الأحرار، واتحاد المعلمين الأحرار، و الهيئة الطبية لإغاثة الشعب السوري، و منظمة المهجرين السوريين، تجمع علماء الثورة السورية، المجالس المحلية، تيار التجديد، تيار الإسلام الوسطي.

 

كما أشارت مصادر في الجيش الحر في جبل الزاوية بأن عدد من كتائب الجيش الحر قامت بتأمين المؤتمر أمنياً.

 

وفيما يتعلق بتوصيات المؤتمر قال خليل :"بحمد الله فقد انجز المؤتمر بنجاح جدول أعماله و قد اتفق المؤتمرون على وثيقة تأسيس تعتبر الضابط لعمل الاتحاد في الفترة القادة، وعبر "زمان الوصل" اتوجه بدعوة كل المنظمات الطلابية من أجل فتح قنوات التواصل معنا لانجاز الحلم الكبير بالتوحد ضمن منظمة طلابية واحدة قادرة على قيادة الحراك الطلابي و قادرة على قيادة العمل الطلابي في المراحل اللاحقة.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق