الخميس، 27 ديسمبر 2012

«المجلس الوطني السوري» يحذر من «محاولة خطف انتصار الثوار»


حذر القيادي في «المجلس الوطني السوري» المعارض محمد ياسين النجار من «محاولة لخطف انتصار الثوار بالضغط على المعارضة السورية على الصعد السياسية والاقتصادية».
وذكر النجار في حديث الى «الحياة» أن الأمانة العامة لـ «المجلس الوطني» ستعقد اجتماعاً في اسطنبول اليوم وصف بأنه «مهم سيركز على ثلاثة مسارات» أولها «الشق السياسي حيث سيتم البحث في آليات التعامل والرد المناسب على مبادرة المبعوث العربي والدولي الأخضر الابراهيمي كي نصل الى خيار يتوافق مع رغبات الثورة والثوار في الداخل الذين يتقدمون باستمرار في السيطرة على الأراضي السورية».
وفي هذا الاطار حذر النجار من «محاولة لخطف انتصار الثوار بالضغط على المعارضة السورية على الصعد السياسية والاقتصادية كافة».
وأضاف ان الموضوع الثاني الذي يركز عليه الاجتماع يتعلق بـ «الشق الاغاثي ويهدف الى استنهاض المؤسسات الدولية للارتقاء الى مستوى الأحداث الجارية داخل سورية حالياً، فالوضع المعيشي ينذر بكارثة انسانية تهدد حياة ملايين الناس، ومياه الشرب أصبحت غير متوافرة وكذلك الوقود، ما جعل السكان يلجأون الى تقطيع الأشجار لاستخدامها كوقود أو مادة تدفئة بديلة ويمكن ان يؤدي ذلك الى تأثيرات بيئية سلبية».
وقال إن الشق الثالث في اجندة الاجتماع يركز على «جانب تنظيمي، وسيكون هناك ترتيب لمكاتب المجلس الوطن وترتيب مكتب الهيئة العامة للمجلس وانتخاب مكتبه الاداري».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق