الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

"جبهة النصرة" السورية على "لائحة الارهاب" الاميركي 
قررت وزارة الخارجية الأميركية تعديل تسميات تنظيم القاعدة في العراق، الواردة في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية والأمر التنفيذي رقم 13224 ليضاف إليها ما يلي: جبهة النصرة وجبهة النصرة لأهل الشام. وكانت وزارة الخارجية قد صنفت تنظيم القاعدة في العراق بوصفه تنظيماً إرهابياً وأدرجته على قائمة المنظمة الإرهابية الأجنبية بمقتضى قانون الهجرة والجنسية وعلى أنه تنظيم ارهابي عالمي مصنف خصيصًا بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر 2004.

وتتضمن تبعات تصنيف جبهة النصرة باعتبارها اسماً مستعاراً لتنظيم القاعدة في العراق وإدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية حظر تقديم عن سابق علم، أو محاولة أو تدبير أو توفير أي دعم مادي أو موارد إلى جبهة النصرة أو الدخول في تعاملات معها وتجميد جميع الممتلكات، والمصالح التابعة للجبهة الموجودة في الولايات المتحدة أو التي تندرج ضمن سيادة الولايات المتحدة أو التي يسيطر عليها أشخاص أو كيانات أميركية.

منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011 أعلنت جبهة النصرة عن مسؤوليتها عن 600 اعتداء - تراوحت بين ما يزيد عن 40 هجومًا انتحاريًا والقيام بعمليات بوسائل تفجير مبتكرة في مراكز حضرية كبرى مثل دمشق وحلب وحماة ورعا وحمص وإدلب ودير الزور. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق