الأحد، 16 ديسمبر 2012

اللواء علي حيدر يشتم بشار الأسد ..


قالت موقع موالي للنظام أن اللواء علي حيدر، مؤسس القوى الجوية في سوريا، و أحد أركان ما يعرف بـ "الحرس القديم" شتم بشار الأسد، في مجلس عزاء أقيم في ريف جبلة .
و يروي المصدر إن الحادثة وقعت في مجلس العزاء الذي أقيم في بلدة "بيت ياشوط " لمقتل ضابط في القوات الخاصة، إذ تساءل اللواء علي حيدر " هل هذه القوات الخاصة التي بنيناها خلال أربعين عاماً ؟ معقول تموتوا الشباب يلي ربيناهم و تعبنا عليهم كل هالتعب بهي الطريقة ؟ معقول يموتوا متل الدبان ؟ معقول هدول الشباب واجهوا اسرائيل بجبل الشيخ و الاخوان في الثمانينات يموتوا بالجملة متل البرغش"، فما كان من ضابط صغير إلا أن أجابه " و الله يا عمي أبو ياسر، المعلم (بشار الأسد) لا ينام ليل و لا نهار من همه على الجيش ، بعدين لا تنسى انو المسلحين معهم أسلحة حديثة لأول مرة منشوفها ".
و يقول المصدر " عندها انفجر اللواء حيدر و صرخ بوجهه أمام العشرات من المعزين و من وجهاء المنطقة قائلاً ( خراي عليك و على المعلم تبعك، ما أجحش منك غيره ، هيك قله عن لساني. الولد بيبقى ولد لو عمّر بلد. أبوه عمل مية مصيبة بالبلد، لكن كلها بكفة وتوريث ابنه بكفة لحالها. قله لها الجحش يضب شنتياته حقيبته ويحل عن طيزنا ، هدول  الشباب يلي عم بيموتوا مو مرابعين  أجراء ورثهم عن يلي خلفه منشان يموتهم . قله كمان لها الكر ما ضل عنا محلات نقبر فيها حدا. المقابر كلها  تعبّت امتلأت. بس إذا قرر يفطس  مندبرله شي جورة نرميه فيها!!) ".
يشار إلى أن علي حيدر، وبعد أن استدعى حافظ الأسد ابنه بشار من لندن على أثر مقتل ابنه  باسل في حادث سيارة على طريق المطار، فهم أن الغاية من استدعائه هي تهيئته لتوريثه ، وكان من أوائل الذين تصدوا لهذا المشروع، فجرت إحالته على التقاعد في العام 1994 بعد وضعه في الإقامة الجبرية 45 يوما . وكان قال كلاما بحق بشار الأسد في أحد الاجتماعات العسكرية العليا لا تقال إلا بحق أبناء الشوارع، وفقاً للمصدر ذاته .
هذا و تطرق المصدر إلى ما يدور في أوساط أهالي الساحل السوري في ظل الخسائر التي يتكبدها بشار الأسد في دمشق، و احتمالات لجوءه إلى الساحل .
وقال المصدر ان "نقاشاً جدياً يدور بين الوجهاء و الأهالي حول ما إذا كان يتوجب عليهم استضافة بشار الأسد في المنطقة و السماح له بالإقامة فيها بعد هربه من دمشق".
و بين المصدر أن "تياراً واسعاً من الأهالي يقول صراحة  (يروح ينقلع و يلجأ لعند يلي باعهم البلد )".
يشار إلى أن أحمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية كان قد دعا الطائفة العلوية إلى الانضمام إلى الثورة عبر القيام بعصيان مدني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق