السبت، 15 ديسمبر 2012

تأسيس تجمع وطني حر لحماية مؤسسات الدولة السورية بقيادة رياض حجاب


 

قال عبدو حسام الدين معاون وزير النفط السوري المنشق في مؤتمر صحافي "تم بعون الله اليوم السبت تشكيل التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية الذين يقدر عددهم بحوالى 1.5 مليون شخص".

واضاف ان "التجمع الذي سيتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرًا له سيترأسه رئيس الوزراء السابق رياض حجاب" الذي اعلن انشقاقه عن النظام السوري في اب/اغسطس الماضي، ولجأ الى الاردن برفقة عائلته.

واوضح انه "تم اختيار مجلس امناء التجمع، مكون من سبعة اشخاص بالتوافق، هم: رياض حجاب واسعد مصطفى ورياض نعسان آغا وفاروق طه وطلال حوشان واخلاص بدوي وعبدو حسام الدين".

وبحسب حسام الدين، فقد حضر "الاجتماع التأسيسي حوالى ثلاثين شخصية وطنية من رجالات الدولة الذين ساندوا الثورة، ووقفوا معها، اضافة الى اعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة وشخصيات مهمة ذات تأثير في الثورة السورية". وتابع "تمت خلال الاجتماع مناقشة واقرار اللائحة الداخلية للتجمع والبيان التأسيسي".

من جهتها، تلت اخلاص بدوي، وهي اول نائب يعلن انشقاقه عن النظام السوري في تموز/يوليو الماضي، البيان التأسيسي خلال المؤتمر الصحافي، الذي حضره فاروق طه، وهو سفير سابق في بيلاروسيا، انشق عن النظام هو الآخر في تموز/يوليو الماضي.

وقالت بدوي نقلاً عن البيان "نعلن عن تأسيس هذا التجمع الوطني الحر بهدف الإسهام الفاعل في المشروع الوطني للمعارضة السورية بقيادة الائتلاف الوطني، الذي نحن جزء منه، ونعمل معه على إسقاط النظام بكامل رموزه، وبناء الدولة الديمقراطية التعددية الحديثة".

واضاف البيان ان "رؤيتنا تتمثل في بناء مجتمع سوري موحد آمن محصن من الفوضى والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد".

واشارت الى ان التجمع "يسعى الى المساهمة في الحفاظ على مؤسسات الدولة المدنية وتقديم الدعم التقني والفني للقيام بدورها في تأمين احتياجات المواطن المختلفة، وفي الحفاظ على ممتلكات الشعب وتعزيز تلاحمه".

وتابعت "نعمل على دعم ومساندة العاملين في الدولة المناصرين للثورة ليكونوا ضمانة حماية مؤسسات الدولة والسلم الاهلي حال سقوط النظام الذي اصبح وشيكا".

واكدت بدوي ان "التجمع الوطني الحر يؤكد دعمه للجيش السوري الحر وقيادته الموحدة، وينظر باجلال واكبار للدور المشرف الذي يقوم به في الدفاع عن ثورة شعبنا واسقاط عصابة الاجرام والقتل والتدمير". وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد ادى النزاع السوري المستمر منذ 21 شهرا الى مقتل اكثر من 43 الف شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق