السبت، 15 ديسمبر 2012

الناتو: سقوط صواريخ “سكود” سورية قرب حدود تركيا


قال الاميرال جيمس ستافريديس القائد الاعلى لقوات حلف شمال الاطلسي في اوروبا في مدونة تفسر سبب ارسال بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ الى تركيا الجمعة ١٤/١٢/٢٠١٢، ان العديد من صواريخ سكود التي اطلقتها سورية على قوات المعارضة سقطت"قريبة تماما" من الحدود التركية.
وكانت تصريحات الجنرال الامريكي ستافريديس اول تصريحات تؤكد سقوط صواريخ سكود قرب حدود تركيا العضو في حلف الاطلسي.
ووصف ستافريديس ايضا حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الوضع في سورية بانه "فوضوي وخطير".
وقال مسؤولون امريكيون واخرون من حلف الاطلسي يوم الاربعاء بان القوات السورية اطلقت صواريخ بلاستيسية من طراز سكود على المعارضين في الايام الاخيرة فيما وصفه مسؤولون امريكيون بانه تصعيد في الحرب الدائرة منذ 20 شهرا".

وقال ستافريديس "خلال الايام القليلة الماضية اطلقت حفنة من صواريخ سكود داخل سورية موجهة من قبل النظام ضد اهداف المعارضة. سقط العديد منها قريبا تماما من الحدود التركية وهو امر مقلق جدا".
ونفت سورية يوم الخميس انها استخدمت صواريخ سكود في قتالها ضد الجماعات الارهابية.
وافق مجلس النواب الالماني (البوندستاج) يوم الجمعة على ارسال بطاريتي صواريخ باتريوت و 400 جندي إلى تركيا في اطار خطة لحلف شمال الاطلسي لحماية الأراضي التركية من اي صواريخ تطلق من سوريا.
هذا ووافق ائتلاف يمين الوسط الذي تتزعمه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل على طلب تركيا الاسبوع الماضي لكن المضي قدما في خطوات التنفيذ كان يستلزم موافقة البوندستاج. ووافق 461 نائبا على القرار في حين عارضه 86 نائبا.
يأتي نشر الصواريخ والجنود -الذي من المتوقع ان يستغرق عدة اسابيع- مع وصول المعارك بين مقاتلي المعارضة المسلحة والجيش السوري الى العاصمة دمشق.
وسترسل الولايات المتحدة وهولندا ايضا بطاريات صواريخ باتريوت وجنودا إلى تركيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق