السبت، 8 ديسمبر 2012


النظام اغتال رئيس المخابرات الجوية في حلب

علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن النظام السوري قام بتصفية اللواء أديب سلامة (أبو نمر) رئيس فرع المخابرات الجوية في المنطقة الشمالية، ومقره مدينة حلب، في منطقة جمعية غربي الزهراء.

ونوه المصدر أن تصفية "سلامة" وهو من مدينة سلمية في ريف حماة، جاءت بعد كشف اتصالات أجراها الأخير مع جهات خارجية، تمهيداً لانشقاقه .

ورجح المصدر أن الجهات التي كان يحاول التنسيق معها هي حزب الاتحاد الديمقراطي النسخة السورية من حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أن تصفية "سلامة" جرت في مكتبه.

وكانت قبل عشرة أيام تداولت وسائل إعلام محلية نبأ تعيين "جامع جامع" رئيساً للمخابرات الجوية بدلاً من اللواء أديب سلامة، دون توضيح للأسباب، في خطوة أثارت علامات استفهام كبيرة في الأوساط المحلية.

ومما تجدر الإشارة إليه أن اللواء "أديب سلامة" قاد فرع المخابرات الجوية ليكون أكثر الأجهزة فعالية في قمع الحركات الاحتجاجية السلمية في حلب، إضافة إلى تصنيف الفرع المذكور من بين أكثر الفروع شراسة وهمجية في التعامل مع الناشطين.

وكما وثقت منظمات حقوقية وإنسانية جرائم إعدام ميداني بحق ناشطين مدنيين، و وضعت منظمة (هيومان رايتس ووتش) اسم اللواء سلامة من ضمن الأسماء التي طالبت محكمة الجنايات الدولية بمحاكمته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق